رياضة

تحالف هلالي أهلاوي لإيقاف الدوري أثناء «الآسيوية»

أكدت مصادر «خبر عاجل» أن جميع إدارات أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تلقت أمس (الثلاثاء) خطابا من الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلب فيه من كل ناد تقديم الإفادة والمرئيات حول إيقاف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أو استمراره أثناء مشاركة المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية في الإمارات التي ستنطلق مطلع يناير القادم، والتي كثر فيها الجدل خلال الأيام الماضية وتباين في الآراء بين مؤيد ورافض للفكرة، وبذلك من المتوقع أن يصدر اتحاد القدم قرارا نهائيا حول ذلك بعد جس نبض الأندية وأخذ مرئياتهم وإفاداتهم حول ذلك.

يذكر أن بعض رؤساء الأندية، وعلى رأسهم رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل، ورئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي أبديا مطالباتهما بإيقاف الدوري؛ لما في ذلك من ضرر كبير على أنديتهما التي تموّل المنتخب بعدد كبير من اللاعبين، متمنين أن يقدر الاتحاد السعودي تلك المطالبة التي من شأنها منح وتساوي الفرص بين الأندية في المنافسة على لقب بطولة الدوري. وكان الأمير محمد بن فيصل أول المطالبين بذلك عبر تغريدة في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بقوله: «استمعت إلى تصريح رئيس الاتحاد السعودي قصي الفواز حول عدم تأجيل مباريات الدوري خلال مشاركة المنتخب في كأس آسيا، عدم تأجيل الدوري هو عقاب للأندية التي سينضم لاعبوها للمنتخب، لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإجحاف وسنرفع تظلمنا هذا لرئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، وثقتنا كبيرة في إنصافنا».

هذا ولحق به ماجد النفيعي ويقول: «‏صباح اليوم وصل لاعبونا جدة، جدول المباريات وتداخله مع بطولة الشيخ زايد، وقريباً بطولة آسيا للأندية مُتعب جداً للاعبين، أتمنى من لجنة المسابقات بالاتحاد مراعاة ذلك في تعديل بعض المباريات وإيقاف الدوري أثناء كأس آسيا للمنتخبات، فالأهلي المتضرر الأكبر من غياب لاعبي المنتخب».

بينما علق رئيس نادي النصر سعود السويلم في وقت سابق قائلاً: «شكراً لأخي الغالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بالسماح للأندية بثمانية أجانب، وهذا بلا شك يسهم في رفع مستوى الدوري والمنتخب السعودي بشكل عام، لم أسمع عن إيقاف الدوريات العالمية بسبب ارتباط بعض لاعبيهم بالمنتخب، قد تكون في أحد الدوريات بسبب ناد معين.. لكن نحن في عصر الحزم والعزم».

التعليقات

إغلاق
إغلاق